U3F1ZWV6ZTI4MzYzNjUwNjk0NjdfRnJlZTE3ODk0MjQzNDg1MDA=

اسباب انخفاض اسعار النفط عالميا وتاثيره على الاقتصاد العالمى

اسباب انخفاض اسعار النفط عالميا وتاثيره على الاقتصاد العالمى 



اصاب اسواق النفط حاله من الزعر والقلق اوالارتباك بسبب الاسعار الاخيرة التى تم الاعلان عنها بالامس .
وحسب ما قالته الاذاعه البريطانية ان الطلب على النفط انعدم تمام بسبب انغلاق العالم وفرض الحجر الصحى المنزلى للناس فى بيوتهم مما جعل سعر البرميل ينخفض الى تحت الصفر .
يعنى ذلك حسب التقرير ان منتجى البترول فى العالم يدفعون للمشترين للتخلص من السلعه لديهم  للخروج من مشكله التخزين وخوفا من نفاذ سعه التخزين فى مايو المقبل .

لجأت شركات النفط الى استئجار ناقلات لتخزين الفائض من المتوافر للعرض ‏في الأسواق الأمر الذي أجبر سعر النفط الأمريكي على الدخول إلى المنطقة السلبية.‏
سجل الاثنين ادنى مستوى عند WTI وانخفض السعر غرب تكساس الى 37.66 $ ومن المقرر ان تنتهى العقود الأجله لشهر مايو يوم الثلاثاء .

كما حرص التجار على انهاء ما فى حوزتهم من مخزون لتجنب الاضرار الى استلام النفط ودفع تكاليف التخزين .

انخفضت توقعات أسعار النفط الأمريكي في يونيو ، ولكن تم تداولها فوق 20 دولارًا ‏للبرميل. في الوقت نفسه ، كان خام برنت - وهو المؤشر القياسي الذي تستخدمه أوروبا وبقية ‏العالم منخفضًا بأكثر من 7% عند حوالي 26 دولارًا للبرميل.


ما علاقة فيروس كورونا بكل هذا؟

أثر فيروس كورونا بشكل كبير على الطلب على الطاقة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الصين، التي تعد اليوم المستورد الأكبر للنفط الخام، حيث تستهلك حوالي 10 ملايين برميل يومياً.
وقد تعطلت المصانع وألغيت آلاف الرحلات الجوية حول العالم، بينما أصبح تفشي فيروس كورونا الذي بدأ في ووهان، الصين، وباء عالمياً.
وقالت وكالة الطاقة الدولية الاثنين إنها تتوقع تراجع الطلب هذا العام لأول مرة منذ الركود الاقتصادي في العام 2009 الذي تبع الأزمة المالية العالمية.

هل سوف يؤثر كل هذا على سعر الذهب ام سيظل السعر فى ارتفاع هذا ما سوف نتناوله فى الموضوعات التاليه تابعونا ولا تنسو مشاركة الموضوع مع الاصدقاء نتمنى منكم الدعم كى نستمر 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة