U3F1ZWV6ZTI4MzYzNjUwNjk0NjdfRnJlZTE3ODk0MjQzNDg1MDA=

تعرف على ما هو الحاسوب الشخصي

تعرف على ما هو الحاسوب الشخصي

الحاسبو،الحاسوب الشخصي،تعريف الحاسوب الشخصي،شرح عن الحاسوب، جهاز الكمبيوتر
ما هو الحاسوب الشخصي

مربحاً بكم فى مدونتا فى هذا الشرح سوف نتعرف على ما هو الحاسوب الشخصي وأهم المعلومات الكامله عن الحاسوب يعتبر الحاسوب الشخصي هو من أهم العناصر الموجودة في موجتمعناً حالياً.

 نبذه عن تعريف الحاسوب

نري فى الحاسوب الشخصي معظم تعاملاتنا اليوميه ولا نقدر الاستغناء عنه بل أصبح هو كل شي، والافضل فى هذا انها يتوفرعلى الانترنت ولكل جهاز يفضل بان يكون له انترنت خاص به، الانترنت اصبح من الشيء الذي لا نستغني عنه ابداً،

 فى مجتمعنا وهو الان افضل وصيله لتعرف على الاخبار اليوميه والتواصل مع الاصدقاء بشكل عام وفى كل مكان فى جميع انحاء العالم وبهذا الشكل لا يمكن الاستغناء عن الحاسوب ولا يمكن الاستغناء عن الانترنت ايضاً وهذا اصبح من الشي المستحيل الاستغناء عنه فى حياتنا ومجتمعنا الان.

 تعريف الحاسوب

هو عباره عن اله مصنوعه تقوم بتخزين المعلومات وتقوم هذه الاله ببعض العمليات الحسابية، بنائاً على هذا التعليمات وبصفه عامه فان جميع الحاسبات الشخصيه تتكون من اربعه مراحل وسوف نتعرف عليه.

اولاً مرحله الادخال

وتعرف مرحله الأدخال بي ما يمسى Data input وفى مرحله الادخال يتم ادخال البيانات الى الحاسوب الشخصي، وذالك باستخدام احد المبرمجين باستخدام كود المصدر للبرنامج الذي يريد تنفيذه من خلال لوحه المفاتيح.

ثانياً مرحله المعالجه

ونتعرف مرحله المعالجه بي ما يسمي بي processing فى يتم فيها اجراء العمليات على هذا البيانات ومعلجتها.

ثالثاً مرحله التخزين

Stotarge فا هي المرحله المستخدمه لحفظ البيانات بشكل دائم وذالك على اى من وحدات التخزين، مثل القرص الصلب ما يعني الهارد او القرص المرن او الاقراص المدمجه وغيرها فى اجهزه الحاسوب مثل الكارت الممري او الفلاشه usp اى كان مساحتها.

رابعاً مرحله الاخراج

 Data output وهنا يتم فى هذه المرحله عرض البيانات التي تم معالجتها على احد اجهزه الاخراج، مثل الشاشه او الطابعه وكل مرحله من هذه المراحل تحتوي على عزم من الاجهزه، هارد وير المرتبط بها

وسوف نتناول فى هذا الجزء التعرف علي هذا الاجهزه بي كل جهاز كما سنتناول بي جميع الاجهزه بلتفصيل فى الاجزاء القادمه من الشروحات والدروس.

وفي هئا الختام قد نكون تعرفنا على ما هو الحساوب ومكوناته . ارجو ان لاتنسي مشاركه الموضوع مع أصدقائك.
تعديل المشاركة
author-img

محمد عبداللاه

اسمي محمد عبداللاه 24 سنه احب عالم التكنلوجيا والبرمجه وكل ما هو حديد فى عالم الانترنت
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة