U3F1ZWV6ZTI4MzYzNjUwNjk0NjdfRnJlZTE3ODk0MjQzNDg1MDA=

كيف الربح من بلوجر | الربح من بلوجر 2020

الربح من بلوجر،كيفة الربح من بلوجر،بلوجر،ربح بلوجر،بلوجر ربحـأنشاء بلوجر والربح منها
كيف الربح من بلوجر

يسـاعدك بلوجر Blogger من جوجل اصحاب الارباح لمجالات معينة في تحقيق الدخل و الربح من الانترنت ، بل ويحقق المعنى الحقيقي لفكرة العمل من المنزل ، حيث تستطيع من خلال مدونتك الشخصية  والتي يمكن ان تتحول بسهولة لموقع الكتروني كما سنرى في الخطوات القادمة ان شاء الله تعالي تستطيع نشر مقالات دورية عن مقالات شغفك وما تهتم به ، وتحقيق دخل متزايد من احدى الطرق التي سنذكرها في المقال هذا تابع معي .

كيف الربح من بلوجر | الربح من بلوجر 2020

كيف ابدأ مدونة جديدة ، وكيف على بلوجر ؟


يجب ان تعلم صديقي  القارئ ان التحول الرقمي في مجتماعتنا العربية متزايد بشكل كبير جداا ، وانشاء مدونة جديدة على بلوجر او غيره امر ضروري لاربعة اسباب :

1.   انشاء مدونة هي وسيلة لتحقيق ما يسمى بالدخل السلبي او Passive Income ، وهو الدخل الذي لا يتطلب تواجدك باستمرار لتحقيقه ، فيكفى نشر مقالات دورية – متبعا قواعد SEO او صداقة محركات البحث – والتي سنتعلم عنها بالمقال – ثم تقوم بتفعيل احدى وسائل الربح من بلوجر .

2.   تستطيع استغلال مدونتك في نشاطك التجاري ، من خلال نشر محتوى جيد  يساعد في الوصول لشركتك ، وبناء الثقة والولاء لدى عملاءك ، فيما يعرف بـ التسويق بالمحتوى او Content Marketing ، وهو من الوسائل الفعالة جدا في نمو الشركات عن طريق التسويق الالكتروني .

3.   هناك فجوة في المحتوى العربي على الانترنت ، فوفقا لموقع مجلة entrepreneur العربية ، يبلغ المحتوى العربي نسبة 1% فقط من المحتوى المنشور، في حين ان الناطقين بالعربية يمثلوا 5% من سكان العالم، فيما يعادل 420 مليون شخص ، اي ان هناك فجوة تساوى 4% تقريبا ، ومن هنا تعلم ان لديك فرصة للوصول لجمهور شغوف بالمعرفة والمجال الذي اخترت الكتابة.

4.   انشاء مدونة على بلوجر او ووردبريس مجاني تماما ، ولا يتطلب منك دفع اي اشتراكات او رسوم ، الا لو اخترت شراء دومين ( اسم خاص للموقع - .com مثلا ) تستطيع حينها تفعيله على المدونة التي بنيتها سابقا دون اي مشكلات مع استمرار تحقيق الدخل من الطرق المختلفه.

اما عن سبب التركيز على بلوجر ، فهي منصة سهلة التعامل ، يمكن تحويلها بسهولة لموقع عند شراء دومين دون الحاجة لرسوم استضافة ، كما انها مدعومة من جوجل ، فهي مدعومة من اشهر محركات البحث.

الخطوات العملية :


اولا : تحتاج للتسجيل في موقع بلوجر ، من خلال الدخول على الموقع من هنا ، ومن ثم ادخال ايميلك الشخصي على Gmail او ببساطة انشاء حساب جديد ، لتتمكن من انشاء مدونة جديدة واختيار اسم يعبر عن المجال الذي اخترت ان تكتب وتنشر فيه .

ثانيا :  ابدأ ببساطة بعمل New Post او موضوع جديد ، لتبدأ في كتابة المقالات والموضوعات في المجال الذي اخترت ، مستخدما نفس قواعد الكتابة العادية على برنامج Word ، بعد وضع العنوان في الاعلى ، كما يمكنك اضافة الصور والفيديوهات والروابط المختلفة التي تخدم الموضوع الذي تكتب عنه.

ثالثا : تستطيع تمكين احدى قوالب بلوجر الجاهزة لاضافة شكل على المدونة من theme او تحميل احد القوالب الخارجية المجانية من زر Backup / Restore ثم رفع ملف القالب من Choose File .

رابعا : بعد نشر عدد لا يقل عن 10 مقالات ، ودخول عدد من الزوار على المدونة ، تستطيع ان تعلم امكانية تحقيق الدخل من ادسينس من زر الارباح او Earnings .

الربح من بلوجر،كيفة الربح من بلوجر،بلوجر،ربح بلوجر،بلوجر ربحـأنشاء بلوجر والربح منها
كيف الربح من بلوجر | الربح من بلوجر 2020

تابع معي ماهى طرق الربح من بلوجر:


ربما تتساءل صديقي كيفية الربح من مدونة بلوجر وهل يمكن الربح من بلوجر بدون ادسنس ، سنذكر هنا ثلاث طرق الربح من مدونة بلوجر :

1.   اولى وسائل الربح من بلوجر ادسنس ، فعندما يتم تأهيل مدونتك للربح فما عليك سوى انشاء حساب google adsense وتفعيله ، ومن ثم ربطه بالمدونة لتظهر الاعلانات بشكل تلقائي في الاماكن التي تحددها في مدونتك ، وهكذا تربح مع كثرة الزيارات على الموقع وتفاعل الزائرين مع تلك الاعلانات المختلفة.

2.   يعتبر التسويق بالعمولة او Affiliate Marketing من المجالات التي تنمو بشكل سريع في الدول العربية ، فمن خلال اشتراكك في احد برامج التسويق بالعمولة في مواقع مثل سوق كوم Souq.com و جوميا JUMIA وغيرها ، تستطيع نشر

اراءك الشخصية او موضوعات عن بعض المنتجات ومن ثم تضع الروباط والبنرات الاعلانية لتلك المنتجات في الموضوع ، لتبدأ في الربح من التسويق بالعمولة لتلك المنتجات في حال قرر الزوار شراء احداها من خلال الرابط او الاعلان الخاص بك .

3.   كما ذكرنا تساعدك المدونة في نمو نشاطك التجاري وزيادة ارباحك ، بل ان المدونة نفسها يمكن ان تصبح شركتك التي تبيع من خلالها المنتجات والخدمات التي تقدمها ، فبامكانك عرض منتجات وبضائع ملموسة مثل الملابس وغيرها ، ووضع لينكات 

الشراء اسفل كل منتج فيما يعرف بالمتجر الالكتروني ، او عرض منتجاتك غير الملموسة كأن تبيع كتب الكترونية او مواد تعليمية وكورسات ، او تسوق لخدماتك في مجال التسويق الالكتروني على سبيل المثال .


كتابة المحتوى بشكل احترافي يساعد في تصدر نتائج البحث في جوجل :

قد يتعرض من يبدأ بمجال التدوين لاحباط شديد نتيجة لضعف الزيارات على المدونة ، وما ينتبه لانه لم يراعي الكيفية التي يبحث بها المستخدمون والزوار على المحتوى الذي يقدمه ، فمن خلال بعض الادوات والمواقع التي تمكننا من معرفة الكيفية
 التي يبحث بها المستخدمون عن محتوى او موضوع معين ، نستطيع كسب مزيد من الزيارات على تلك الموضوعات .

اشهر تلك الادوات اداة Google Keyword Planner و Google Trends ، وهما يمثلان المرجع الاساسي لكل المسوقين والمعلنين وناشري المحتوى على الانترنت ، فمن خلالها نستطيع تحديد مرات البحث عن موضوع معين والكيفية التي تم البحث بها من تكوين الكلمات المفتاحية المناسبة .

*شاهد ايضا, دومين | شراء دومين من جودادي
تعديل المشاركة
author-img

محمد عبداللاه

اسمي محمد عبداللاه 24 سنه احب عالم التكنلوجيا والبرمجه وكل ما هو حديد فى عالم الانترنت
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة